همسةٌ في سطور للطلاب والطالبات

18 August, 2014 | عدد الزوار 1,325

فؤاد1

مع بداية كل فصل دراسي تتناقل بين الكثير من الطلاب والطالبات توجيهات ونصائح سلبية في التحصيل العلمي، وهادمة للمستقبل العملي والوظيفي.

“التسجيل عند الدكتور فلان ممتاز؛ حيث يغض النظر عن كثرة غيابك، ويمنح درجات أكثر من تحصيلك الفعلي في اختبارك”.

عندها يتهافت ويتزاحم الطلاب والطالبات في التسجيل عند هذا الدكتور, وعندما يقفل التسجيل.. الذين لم يتمكنوا في التسجيل عنده بكل ألم يصابوا بخيبة أمل واحباط!

والحقيقة عند هذا الدكتور سيكون تحصيلك العلمي قليل، ويتسبب في هدم مستقبلك العملي فيكون إنتاجك قليل لك ولوطنك، وهذا سيسبب مكوثك في الوظيفة التي أسندت لك لسنوات، وطبيعي لن يتحسن راتبك.. عندها سوف تندم كثيرًا لكن لا يفيد الندم.

مع بداية كل فصل دراسي تتناقل بين القليل من الطلاب والطالبات توجيهات ونصائح صائبة ومفيدة في التحصيل العلمي ومشرقة لمستقبلك العملي.

في التسجيل عند الدكتور فلان ممتاز في تعامله جدًا، ومفيد في محاضراته، وشديد في تسجيل غيابك وإهمالك التأخير في الحضور للمحاضرة، ومستحيل أن تحصل في اختبارك أي درجة إضافية من عنده.

عندها ستلتزم بالحضور قبل وقت المحاضرة، وهذا سيغير حياتك وسلوكك في الالتزام والمحافظة على الوقت.

وتجتهد كثيرًا في دراساتك والذهاب إلى المكتبة لقراءة المراجع فيزداد تحصيلك العلمي، ونيل الدرجات الكبيرة بمشيئة الله في الاختبارات التي تستحقها بمثابرتك وجدارتك ومجهودك, عندها سيكون فرحك كبيرًا وكثيرًا لنجاحك المميز لك ولوطنك.

بتوفيق الله.. عطاؤك سيكون مفيدًا ومميزًا في عملك الوظيفي وترتقي إلى أعلى المناصب ويزداد راتبك ويتحسن مستواك المعيشي والاجتماعي إن شاء الله.. ويفخر بك والداك والوطن.

اللهم أسألك أن توفق وتعين جميع الطلاب والطالبات في دراستهم.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>