إملأ صفحة الفيــس ((بالمزز))

6 September, 2011 | عدد الزوار 498

35

مزة كلمة يقال بأنها مصرية المنشأ ولكن لايخلو قاموس بلد عربي منها فـ(مزة) وجمعها مزز تعني الفتاة الجميلة ذات الملامح الجذابة ولكن قد تختلف الأذواق في تصنيف نسبة (الـتمزز). في حياة المبتعثين مثلا تجد هذا المصطلح رائجا في الانتشار ولا عجب فبكل صراحة بلدانهم تمتلئ بالمزز ولكن العاقل الحصيف يحاول دائما أن يجعل بينه وبين هؤلاء الفاتنات برزخا أو حجرا محجورا ولكن ما أشاهده في صفحات المبتعثين الفيسبوكية يجعل المتصفح متألما مما يرى ويشاهد ,, فمنهم من يظهر وهو يقبل فتاة في لحظات عاطفية ومنهم من يحتضن أخرى ومنهم من ارتمى في حضن مجموعة منهن ومنهم من تجده ينافس أصدقاءه ومقربيه قائلا : أنا أكثر منكم علاقاتٍ وأحسن مززاً ,, أنا هنا لن أحدثكم في مسألة المجاهرة بالمعصية والتباهي بالخطأ فسيأتي من هو خير مني ليدلو بدلوه في هذا ولكن دعني أحدثكم في جانب الرجولة أو كما يقولون (علوم الرجال ) فهل ياترى من الرجولة والفحولة مايقوم به هؤلاء ؟؟ عزيزي المبتعث ليس شرطاً حينما تبتعث أن تربي كدشا وتتصور مع فتاة وتكتب في بروفايلك عبارة (بييييس) يمكنك أن تقنع الناس بأنك تدرس في الخارج دون كل هذه المسائل .
تحت الصفر
*فيزا , ماستر كارد , ديبيت , اي تي ام : أسماء لمبتعث أحمق جعل من نفسه صرافا للمزز .
*يسألني أحد القراء في كيفية تحصين النفس من المزز فأقول وبالله التوفيق عليك بالصوم فإنه لك وجاء .
*هنا في كندا بدأ الناس بالتخلص من ملابسهم شيئا فشيئا مع ارتفاع درجات الحرارة وهنا تكمن الخطورة فهذه ثقافة المجتمع التي لن تتغير ، فهل سنتغير نحن إذا رأينا الأصفر والأحمر أو حتى " اللولي " ؟ يارب نسألك الثبات.
ألقاكم على خير وفي خير ومن خير وإلي خير
o.a.m7@hotmail.com

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

banner