خبر عاجل

وفقا لإتفاقية تعاون بين جامعة الملك فهد والسعودية للكهرباء: ابتعاث 30 طالبا ومنحهم مكافأة شهرية قدرها 3 آلاف ريال

سفارة أمريكا في الرياض تمدد إغلاقها.. والمبتعثون الأكثر تضرُّرًا

5 August, 2013 | عدد الزوار 516

سفارة أمريكا في الرياض تمدد إغلاقها والمبتعثون الأكثر تضرُّراً

بندر الدوشي – سبق – سفراء:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس أنها قررت تمديد إغلاق عدد من سفاراتها وقنصلياتها في المنطقة حتى العاشر من أغسطس الجاري.. مشيرة إلى أن ذلك ينسجم مع عطلة عيد الفطر في الدول الإسلامية، كما يأتي “كإجراء احترازي” لضمان أمن العاملين في السفارات والزوار.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، ونشرته “سي إن إن”: “أخذًا بعين الاعتبار أن بعض سفاراتنا وقنصلياتنا ستكون مغلقة انسجامًا مع العادات والتقاليد المحلية خلال معظم أيام الأسبوع المقبل بسبب عطلة عيد الفطر، ومن أجل المزيد من الحذر، قررنا تمديد إغلاق العديد من قنصلياتنا وسفاراتنا، إلى جانب عدد إضافي من المراكز”.

وتابعت الوزارة بالقول إن القرار لا يؤشر إلى وجود “تهديدات جديدة”، لكنه “يظهر الالتزام بالحذر واتخاذ الخطوات المناسبة لحماية موظفينا وزوار مرافقنا”.

وبحسب البيان فإن القرار سيشمل المراكز الدبلوماسية بأبوظبي وعمّان والقاهرة والرياض والظهران وجدة والدوحة ودبي والكويت والمنامة ومسقط وصنعاء وطرابلس وأنتاناناريفو (عاصمة مدغشقر) وبوجمبورا (عاصمة بورندي) وجيبوتي والخرطوم وكيغالي (عاصمة رواندا) وبورت لويس (جزر موريشيوس).

وفي المقابل فإن بعض المراكز الدبلوماسية التي أُغلقت أمس سيتاح لها العودة إلى العمل بشكل طبيعي اليوم، وهي الموجودة في دكا (عاصمة بنغلاديش) والجزائر ونواكشوط وكابول وهرات ومزار الشريف وبغداد والبصرة وأربيل.

وينتظر أن يؤثر القرار في المئات من المبتعثين السعوديين، الذين لديهم مواعيد في السفارة الأمريكية وقنصلياتها؛ من أجل استخراج تأشيرة الدراسة (الفيزا)، وخصوصًا أن معظم الطلاب الجدد تبدأ دراستهم في نهاية أغسطس الحالي بخلاف الطلاب المنتظرين استلام (فيزهم).

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 2.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

banner