في لقاء نظمه نادي الطلبة في تورنتو.. الدكتور البشري: معهد جامعة تورنتو غير عادلٍ.. وندرس إقرار التحويل لمن يُريد من الطلاب

9 March, 2013 | عدد الزوار 1,622

في لقاء نظمة نادي الطلبة في تورنتو.. الدكتور البشري  معهد جامعة تورنتو غير عادل، وندرس اقرار التحويل لمن يريد من الطلاب.

سفراء – مكتب اوتاوا:

كشف الدكتور علي البشري الملحق الثقافي السعودي لدى كندا معاناة الطلبة السعوديين في معهد جامعة تورنتو من اجتياز المستويات الدراسية به.. مشيرًا بقوله: “إن المعهد غير عادلٍ في التعامل مع الطلاب السعوديين”، وهو ما سيدفع الملحقية لتحويل الطلاب الراغبين من المعهد إلى معاهد جديدة، جاء ذلك خلال لقاء الملحق الثقافي لدى كندا بجموع الطلاب، وهو اللقاء الذي قام بتنظيمه أمس نادي الطلبة السعوديين في تورنتو.

وأكد الملحق الثقافي لدى كندا، أن الملحقية لا تسعى إلا لتوفير المناخ المناسب لجموع الطلاب للتحصيل الدراسي، ولن نسمح باستمرارية أي عقبة تواجههم تعرقل مسيرة دراستهم في أيٍ من الجامعات والمعاهد الكندية.

وأشار الدكتور البشري في لقائه بالطلاب إلى أنه من المنتظر أن يتم تدشين خدمة طلب تعريف، بضغطة زر دون الرجوع إلى المشرف الدراسي، في القريب العاجل.

وحول فترة اللغة وإمكانية تمديدها لبعض الطلاب، قال الدكتور البشري: إن مدة فترة اللغة هي 18 شهرًا فقط، ومن الممكن تمديدها لمدة 6 أشهر أخرى بصفة استثنائية لمن يستحق فقط.

وأكد الدكتور البشري أن على من يقوم بالإساءة للوطن سواء في صفحات التواصل الاجتماعي أم المواقع الإلكترونية أم في المعاهد والجامعات بإنهاء بعثته فورًا، مشددًا على الجهود المميزة التي يقوم بها الوطن لإعداد أبنائه وفق أحدث الأساليب العلمية في العالم، ولا يمكن أن يكون مقابل هذا الجهد النكران والإساءة.

وألمح الملحق الثقافي أنه تمت مخاطبة وزارة التعليم العالي كثيرًا فيما يتعلق بنفقات حضانة أطفال المرافقين للمبتعثين، وأن القضية منظورة لدى وزارة المالية.. متمنيًا حل هذه المشكلة خلال الفترة المقبلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

التعليقات

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة "سفراء" الإلكترونية وإنما تعبر عن رأي أصحابها

  1. IbbeyMoe
    7:19 am on March 10th, 2013

    الملحق ذا أحسن واحد جا الى كندا ماعندوا واحد اثنين اما بالنسبة اللي اللي يتهكموا على البلد والله حقها يرسلونهم بحافلة ابو ريالين للسعودية

  2. Khaled
    11:12 am on March 10th, 2013

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن المبتعثين لم تصدر منا اي اساءة للوطن بل نعمل على تحسين صورتناالتي خلفتها السياحه في جميع هذه الدول.
    نتحمل مشقة الغربة و الم قسوتها مع شكرنا للوطن الذي قدم لنا المساعده واعطى لنا الفرصه لكي نوسع افاق تعلمنا وفكرنا.
    ولكن ما نرجوه من الوطن العزيز ان يحترم هذا الفكر ويتبناه ويقدره عند رجوعنا لأرضنا الحبيبه و ان يوفر لنا المال و العدل لنعطيه من جهد شبابنا ونبني اساسه بشكل صحيح له و لأحفاده وابنائنا.

  3. Soso
    3:16 pm on March 10th, 2013

    عاشت بلاد والله يطول بعمر ابومتعب ويحفظه لنا وللمسلمين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

banner