الظلم خسارة عظيمة وكبيرة

10 November, 2012 | عدد الزوار 3,251

فؤاد1

في مكة المكرمة قبل خمسة أيام دخلتُ مسجدًا فوجدت مكانًا بجانب حاج يمني يبلغ من العمر الأربعين تقريبًا, فصليت ركعتي تحية المسجد، لكنه شغلني عن صلاتي كان يبكي، عندما انتهيت من الصلاة صرت أبكي مثله..  أتعلمون  لماذا؟! إنه كان يدعو دعاءً والله لم أسمع مثله: (اللهم أسالك بعزتك وجلالك واسمك القوي واسمك الجبار واسمك القهار أن تعجل عليها في جلطة دماغية قوية تشل يديها، ورجليها، ولسانها، وجلطه في قلبها توقف الدماء في عروقها، وتلبسها ثوب الحزن والخوف، وتكره خلقك فيها، اللهم عاجلاً وصلى الله وسلم على سيدنا محمد)، كان يردد هذا الدعاء, ثم التفت إليَّ وقال: أنا حاج، أنت مظلوم مثلي؟ فقلت: نعم كثيرًا حتى بالأمس القريب، وكذلك ابني البكر فالحمد لله على كل حال، فقال: اسمك، قلت: فؤاد، قال: ابن من قلت.. ابن جميل، قال: ما اسم إبنك قلت جميل قال سوف أدعو لكما على من ظلمك وظلم ابنك بهذا الدعاء، فقامت الصلاة ووجد مكان في الصف المقابل وبعد الصلاة سبحان الله انشغلت عنه فلم أقابله، وسبحان الله ذهبت إلى البيت صرت أتذكر الدعاء وأكتبه لماذا؟ لا أعلم، ولكن كتبته قد تكون رحمة وكرم من الله لكي يبعدني ويحذرني في أن أظلم أحدًا.

لذا يجب علي والجميع أن نحذر في ظلم الناس, لقد أبكاني هذا الدعاء، وهو ليس علي فالحمد لله رب العالمين أكرمني أن أكون مظلومًا، والحمد لله رب العالمين بجوده وكرمه وفضله حفظني أن أكون ظالمًَا.

كتبت قبل أيام فؤاديات أحذر فيها الظالمين:

أستغرب وأستعجب لمن يظلم بقراره، ويصر ويستمر، نسى أن الله ناصر المظلوم لو بعد حين كلمح البصر.

سبحان الله الظالم يأتي أمر الله عليه وهو ما زال مصر.

سمعنا ورأينا عن الظلمة يأخذهم الله فلا يبقي لهم أثر.

الحديث القدسي يقول الرَّب عز وجل: «اشتدَّ غضبي على من ظَلَمَ من لا يجدُ له ناصرًا غيري»، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم محذِّرًا من الظلم: «اتقوا الظلمَ فإنَّ الظلم ظُلماتٌ يوم القيامة», ويقول: «إن الله ليُملي للظالم حتى إذا أخذه لم يُفلتْهُ».

قال الله تعالى: (إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ)، أو كان الظلمُ بين العبد وبين نفسه, كما قال الله تعالى: (فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّـنـَـفْسِهِ)، فكل صور الظلم محرمةٌ على العباد, كما قال الله تعالى في الحديث القدسي: «يا عبادي إني حرَّمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا».

وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم- أصحابه يومًا فقال (أتدرون ما المفلس؟)، قالوا: الْمُفْلِسُ فينا من لا درهم له ولا متاع، فقال الرسول – صلى الله عليه وسلم: (إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعْطَي هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيتْ حسناته قبل أن يقْضِي ما عليه أُخِذَ من خطاياهم فطُرحت عليه ثم طُرح في النار) رواه مسلم والترمذي.

وروى الترمذي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ – رضى الله عنه – قَالَ: قَال رَسُولُ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- “ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ، وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ، وَدَعْوَة الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا اللَّهُ فَوْقَ الْغَمَامِ وَيَفْتَحُ لَهَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ وَعِزَّتِي لَأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِين”.

روى البخاري ومسلم عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: إن الله لَيمْلِي للظالم (أي: يؤخر عقابه) حتى إذا أخذه لم يفْلته، ثم قرأ: {وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد} حديث متفق عليه.

إن من أشدِّ المظاهر الاجتماعية فتكًا بالإنسان, ومن أرذلها مسْلكًا, ومن أقبحها موْردًا, ومن أعنفها تأثيرًا في الحياة الإنسانية بصورة عامة: ظاهرةَ الظلم, سواءٌ كان الظلم في حقوق الله تعالى, من وجوب إخلاص العبادة له وحده جلَّ شأنُهُ, والخلوص من الشرك, كما قال سبحانه وتعالى: (إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ)، أم كان الظلم بين الناس, بتعدي بعضهم على بعض في الحقوق والواجبات, كما قال الله تعالى: (إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ)، أو كان الظلمُ بين العبد وبين نفسه, كما قال الله تعالى: (فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّـنـَـفْسِهِ) فكل صور الظلم محرمةٌ على العباد.

اللهم أحفظني وذريتي والجميع من الظالمين والحاقدين والحاسدين والضالين والمنافقين والضلالين والشررين والمتسلطين، لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل, وصلى الله وسلم على نبينا وسيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (10 votes, average: 2.20 out of 5)
Loading ... Loading ...

التعليقات

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة "سفراء" الإلكترونية وإنما تعبر عن رأي أصحابها

  1. ايمن فهمى حسن
    6:22 am on November 21st, 2012

    بارك الله فيكم

  2. Lee a eesh
    11:19 pm on November 21st, 2012

    اختك ملاكةقالت لابويا انه ولدك الكبير اعتدا على حرمة كبيرة وبنتها جنبكم والناس تتكلم في الموضوع وانتا تقول ضلم؟
    طز سيبو ابويا

  3. Lee a eesh
    11:23 pm on November 21st, 2012

    ولدك مسجون وانا ابويا ما يطلعه قول لاختك تسيبه جميل مجرم طفشتونا خلاص شحاتين

  4. Lee a eesh
    11:25 pm on November 21st, 2012

    انا مالقيت اي طريقة تانية عشان اقلك لا ترجونا بمصايبكم خلولنا بابا نبا نطلع معاه ارجو احترام عيلتي وبس شكرا

  5. BAHAA KHALIFA
    9:56 am on November 25th, 2012

    حسبي الله ونعم الوكيل في الظالم والمفتري

  6. ابونور المصــري
    10:40 am on November 25th, 2012

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم انصر أخاك ظالما أومظلوما . فقال رجل : يا رسول الله ، أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : تحجزه ، أو تمنعه ، من الظلم فإن ذلك نصره (البخارى )
    اتقوا الظلم . فإن الظلم ظلمات يوم القيامة . واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم . حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم (مسلم )قال احد الصحابه كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فضحك فقال ” هل تدرون مما أضحك ؟ ” قال قلنا : الله ورسوله أعلم . قال ” من مخاطبة العبد ربه . يقول : يا رب ! ألم تجرني من الظلم؟ قال يقول : بلى . قال فيقول : فإني لا أجيزعلى نفسي إلا شاهدا مني . قال فيقول : كفى بنفسك اليوم عليك شهيدا . وبالكرام الكاتبين شهودا . قال فيختم على فيه . فيقال لأركانه : انطقي . قال فتنطق بأعماله . قال ثم يخلى بينه وبين الكلام . قال فيقول : بعدا لكن وسحقا . فعنكن كنت أناضل ( مسلم)
    سمعت أذناي ، وأبصرت عيناي ، حين تكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخرفليكرم ضيفه جائزته ) . قال : وما جائزته يا رسول الله ؟ قال : ( يوم وليلة ،والضيافة ثلاثة أيام ، فما كان وراء ذلك فهو صدقة عليه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ) .فيارب رد عن كل مظلوم مظلمته واهدياللهم كل ظالم الي طريق الصواب اخي الحبيب عليك بالحاكم العادل بينكم وما الحكم الالله وعليك باهل العلم والمعرفه وحاول ان تتأكد من الصواب ولاتداوي الخطاء بخطاء ولاتزرووازرة وزراخري هذا مااعلم والله اعلم اسأل الله ان يعينك علي ماانت فيه وان يرشدك الي الصواب اللهم امين

  7. الشيخ مسعد نجم
    11:50 am on November 25th, 2012

    كل الدموع تجف حتى دموع الأحزان دموع على الأموات دموع في الظلمات دموع الفرحة في الحياة
    تجف …فتنسى
    إلا دموع من الظلم فهو الدمع الوحيد الذي لا يجف فيبقى ولا ينسى
    يجري على الخد يحرق الفؤاد بنيران الألم يظل في القلب يبقى ولا يتبخر فلا الشمس تدخله فهي لا تستطيع اختراق غيوم الألم
    وهذا سر حزني لم تدخله خيوط الشمس من سنين حتى تعفن
    عدم الإحساس وذهب الشعور حتى رسا قلبي بجبال في جوفها براكين قربيا ستنفجر

    بوركت اخى وسلمت يداك وجزيت خيرا اخى فؤاد

  8. ذياب القديمي
    1:05 pm on November 25th, 2012

    أسأل الله أن يفرج همك أخي فؤاد …
    وأحب التوضيح بأن من عاشرك وعرف أخلاقك تيقن باليقين التام بأن ذريتك لن يكونوا أقل منك خلقا .
    وقد قرأت تعليقات المدعي وأحببت أن أهديه هذه النصيحه :

    الألفاظ البذيئة التي يحلو للبعض كتابتها لمن

    خالفه الرأي من مؤشرات ضعف الإيمان .

    وفي صحيح مسلم :
    ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش
    ولا البذىء )

    وأسأل الله الهداية للجميع …

    ختاما
    يجب أن نحتفظ بثباتنا وهدوئنا إذا ما تعكر ماء الحياة وتشوشت الرؤية لفترة أمام أعيننا سواءً كان هذا التفكير بفعل عدو أو بسبب تصاريف القدر ودوائر الأيام الثبات وقت الشدة يحتاج ليقين حي وتمرس مستمر وهدوء أعصاب مستمد من روح متزنة.
    دمتم بود

  9. عبير جميل ابو سليمان
    1:19 pm on November 25th, 2012

    دمعت عيناي وانا اقرا المقال ، دعاء الحاج اليمني قوي والله مستجيب الدعاء . ولقد قرات جميع التعليقات واستغربت من تعليق Lee a eesh ربما ماوصل لكم غير صحيح ولماذا الحكم على حياة ومستقبل شخص بسبب إشاعة مغرضة وخبر قد يكون مدسوس لأسباب لا يعلمها الا الله . بجاه هذه الايام الفضيلة افرج كربة الابن ونور بصائر الجميع واهدينا لما تحبه في طاعتك.

  10. د. مطلـق نــدا
    2:00 pm on November 25th, 2012

    فعلا الظلم ظلمات يوم القيامة ، وبشر كل ظالم بالخسران المبين في الدنيا والأخرة، بارك الله في فكرك وقلمك إستاذ فؤاد .

  11. د. مطلـق نــدا
    2:06 pm on November 25th, 2012

    كن كما عهدناك ولا تابه بما يقال دون دليلا أو برهان فالرسول الكريم لم يسلم من الأذى غكيف بنا نحن ، لاتهتم وأمض حيث يكون العقلاء أمثالك ايها الصديق الكريم والوفي بالقول والفعل .

  12. Rahaf AL-Oatibi
    2:42 pm on November 25th, 2012

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك ويبدل حزنك و الظلم الذي تعرضت له فرحآ .. وهو على كل شي قدير

    أستاذ فؤاد كتاباتك تجعلني أتمسك بمعرفتي بك. لإنسانك الراقي

    للأخت التي كتبت .. إن لم تستحي فصنع ماشئت .. نرجو من الله هدايتك
    أستاذ. فؤاددعواتي القلبيه لك ولإبنك جميل .. ونرجو أن تخبرنا بخبر يسعدك ويسعدنا قريبا إن شاء الله

  13. مها العتيبي
    2:54 pm on November 25th, 2012

    مافهمت الموضوع لكن الله عز وجل يقول وَعِزَّتِي لَأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِين” فكن على يقين وانتظر الفرج .

  14. سارة
    7:10 pm on November 25th, 2012

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك ويبدل حزنك و الظلم الذي تعرضت له فرحآ .. وهو على كل شي قدير

  15. محمد بلال
    7:37 pm on November 25th, 2012

    حسبنا الله و نعم الوكيل
    الظلم ظلمات يوم القيامة
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كربكم و يرفع الضر عنكم
    اللهم هيء لهم من يصلح بينهم و يذهب كيد الشيطان عنهم جميعاً

  16. fawres
    8:05 pm on November 25th, 2012

    أسال الله الذي ﻻ إله إﻻ هو أن يظهر الحق وينصرك ويفرج عليك وعلى إبنك

  17. بدر
    4:52 am on November 26th, 2012

    اسأل الله رب العرش العظيم ان ينصركم يابو جميل عليهم وان يجعل مثواهم جهنم يصلونها وبئس المصير واسأل الله ان يرزقكم الجنه اصبروا ان الله مع الصابرين عيال الحرام كثير يابو جميل بس والذي نفسي بيده ان الحق بيظهر في النهاية واسأل الله عز وجل ان يظهر الحق عاجلا غير اجل

  18. بدر
    5:00 am on November 26th, 2012

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم يا موضع كل شكوى يا شاهد كل نجوى وياعالم كل بلية ويا منجي موسى ومحمد وابراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا الهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد لكشف مانزل به الا أنت ولا الله الا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين واكشف ما أنزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين و من ظلم ابن فؤاد يارب العالمين انك على كل شيء قدير واغوثاه واغوثاه واغوثاه ياالله ياالله يالله اللهم يابارئ لا شريك لك يادائم لا نفاد لك يا حي يامحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت الهي انك أنت العزيز الجبار

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  19. دكتور جاسم المطيري
    4:52 pm on November 26th, 2012

    الظلم ظلمات وسيجد الظالم يوما ردعه باذن الله فالله يمهل على ويهمل
    نسال الله السلامة

  20. chapion
    8:06 am on November 27th, 2012

    صدقت أخت عبير عندما قالت يجب أن تستمعوا لطرف واحد
    وقد تظلم المدعو فؤاد واخته ملكة بما لديهم ورجوا اهلنا
    وسمع والدي من المدعي عليهم
    واتصل يطلب صلح .. بعد ما سمع من الطرفين عرف انه الله حق وخاف الظلم
    وطلب من الضعفاء في الطرف الثاني المتمثل في امرأة وطفلين عدم التنازل
    عن سجن ولد هذا الذي يكتب ويكذب فيصدق كذبته ويمثل الظلم
    دعني أقول لك أن ابنك المتوفي بريء منك ومما ادعيته عليه يوم العزاء من فتح عينيه والتحددث على فراش الموت رحمه الله كان حبيب

    وأن من يعتدي على امرأة وابنتها الشابة أمام طفل صغير وباستغلال مسن مقعد لايملك ان يقضي حاجات يومه دون مساعدة ابنته
    يستحق التعفن تحت الأرض

    والله ثم والله ثم والله لإن كنت أمشي في طريق ورأيت من يتعدى على امرأة
    سأدوس واتفل عليه دون أن أعلم الأسباب .. لأنه من يعتدي على امرأة ليس برجل
    وان كانت اخطأت في اي شي هناك قوانين في البلد يذهب ويتشكى ويتظلم

    اسمعني ايها المتظلم الذي كذب كذبته وصدقها
    لو ما تقدر تكف ظلمك وتوقف جنب الحق على الاقل اصمت ولا داعي لان تتصرف بالباطل
    استشهادك بايات وخرابيطك في الصحيفة لا تدل على اي شي ومن يصدقك ويمشي وراك هو كالغنم والماشي ومطبل غبي

    تحروا الحق ..

    قد سمعنا من اطراف اخرى خارج النزاع وعلمنا انك كنت تقول عن ابنك هذا كيت وكيت .. مما تدعي عكسه الان
    وقد سمعنا من اطراف خارج النزاع عن شجاعة ًجيرانكم الي من لحمكم ودمكم الي كانوا امانة في يدكم واعتديتو عليهم
    وسمعنا كل طيب والدليل في ابناءهم

    كلمة حق اردت قولها
    واختم باني اكرر

    ولدك جميل يتعفن كالجرذ .. ولعلك تلحق به ان لم تصمت

    قول لملكة اختك وزوجتك الحضرمية لا ترج الناس الله يرجها .. لا تدخلونا في مشاكلكم وتحرجونا مع الناس

    ووصل الخبر لمن هو اطهر واكبر من ان يصدقكم
    لكن صدقني هو مشغول وحيتصرف معاكم تصرف يعجبكم وما تنسوه

    وهذا وعيد من سمع من طرفي نزاع واطراف خارج النزاع
    لا سود الله قلوبنا بالكذب والحقد والغل والنفاق والظلم

  21. chapion
    8:10 am on November 27th, 2012

    تقاريرهم الطبية لحادث اعتداء ولدك جميل عليهم موجودة في القسم
    وعند القاضي ونعلم صدقهم
    وسيتم تربيتكم جيدا بخصوص. التقاط ابنك الاخر صور وانتهاك حرماتهم
    واذهب وابحث في جنائيات المملكة التي تستحق التوقيف ستجد بندا في باب التصوير والتهديد

  22. أبو عمر باجندوح
    9:43 am on November 27th, 2012

    مساءك أنوار يا أبو جميل
    الاختLEE اذا جاكم الاخ العزيز مستجير عليكم ما تفضحوه واتقوا الله

    يا ابو جميل وأنا أخوك وانت ماخذ اختنا
    الموضوع كبير
    ومشكلتك مع اخوك من قبل مو مع حرمته
    ولو انكم سمعتم الكلام وصعدتم مشكلتكم القديمة ما جرا من ابنك ما جرا والله المستعان
    الله العالم بهم بس وردني ان الجماعة ادلتهم قوية يا ولد الناس احسن تخاف على ولدك وتهدي الموضوع
    في الجنائيات الرجال بدون مستقبل وحرام عياله وحرمته يروحون في كلام الناس وانت عندك بنتين طيبات الله يصلحهن
    اتوسطوا وخلوا اهل الخير يحلوها وديا و لأي تعويضات مقابل تنازلها والحرمة يقولون عيال قايد اهل حرمة ولدك متفاهمة وكافيتهم خيرها وشرها
    ولا ظالم ولا مظلوم وسوء التفاهم والشيطان ما خلا ولدك سهل وقت الغضب
    الحين شالفايدة تارك حرمته وعياله حرام
    لا تضيق صدرك يا ابو جميل اهل الخير بيصلحون بينكم الله يهدي ولدك ويهديك ويهدي اخوانك والمسلمين

  23. اسامه مقلان
    9:08 am on November 28th, 2012

    أخي و صديقي فؤاد تنكر انت من خيرة الناس انت و اولادك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرفع الظلم عن ابنك جميل و يظهر الحق

  24. مشاري الشريف
    8:13 pm on November 28th, 2012

    دعوة المظلوم كالرصاصة القوية تسافر في سماء الأيام بقوة لتستقر بإذن ربها في أغلى مايملك الظالم ، اتقو دعوة المظلوم يقول الله عز وجل / وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين )،،
    اتدرون من المتوعد في موضوع الظلم
    هو / رب العرش ورب السموات والارضين السبع فهل وصلنا الى مرحلة الامبالاة حتئ وان كان المتحدث هوالله
    لا الله الا الله فو والله اخشئ علئ نفسي وعلئ اهلي وكل عزيز ان يجيرنا من بشاعة الظلم فوالله ان انتصرت بظلمك علئ مخلوق ضعيف ليس بيده حيلة متفأل بفوزك عليه في حياة فانية ستبقئ شديد الحسرة او كأنها جمرة تغلئ في احشائك خوف من ملاقاة ربگ وانت ظالم لإنسان بسبب قوتك في الارض….!!

  25. lubna-ahmad
    8:04 am on November 29th, 2012

    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرد لك ولدك بخير ويفرج همكم وكربكم ويبدلكم اياما خيرا من ايامكم وكلما ضاقت قرب الفرج (الله يفرجها على كل مسلم مكروب ومهموم)

  26. كابتن جميل قستي
    12:23 pm on November 29th, 2012

    ” اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماضِ فيّ حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علمِ الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ”
    ” اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ”
    الله يفرج همّك و همّ إبنك أخي فؤاد و إن شاء الله تُفرج من عنده ،،

  27. د. اسامه مهدي
    3:27 pm on November 29th, 2012

    اخي الحبيب .. فؤاد
    عرفناك صادق القول والعمل وانشأت أبائك التنشئة الصالحة …
    اسأل الله ان يفرج كربة إبننا الغالي .. جميل
    وينصره ويظهر الحق آجلاً ليس عاجلاً

  28. مجتهد
    6:56 pm on November 29th, 2012

    لاحول ولاقوة الا بالله

  29. كاشف الحقيقه
    11:10 pm on November 29th, 2012

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا احب اوضح حاجه انتي مين يامعفنه عشان تهرجي كلام اكبر منك مو كفايه انكم تطردوا ابوكم المسن من البيت وتخلوه ينام عند حارس عماره ولانسيتوا وانتي ياملم ماينلم غير باره بأبوكي وعاااااقه هذا هو حال البيت اللي من غير راجل لا وقال ايش حضارم حضارم معروف تاريخهم وأسألي اذا ماتعرفي والناس اللي قاعده تهرجي عليهم شالو ابوكي لمن طردتوه عمركم شفتوا ناس يطردوا ابوهم من بيته الزمي حدودك وخليكي في حالك ولاتتكلمي الا على قدك يكفيكي كده ولا أزيد اضغطك شوي وأعطيكي حقيقه

  30. شمس
    11:40 am on November 30th, 2012

    نسبه للي يدافع عن الحرمه وابنتها اقول له اتقوا ربكم سبحانه والظلم ظلمات يوم القيامه عندما بعث النبي صلى الله عليه وسلم معاذا إلى اليمن فقال: ” اتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب “ يا رب اللهم انتقم منها ومن ابنتها واعوانها في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمها، وأرها بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبها لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منها بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتليها بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكلها إلى نفسها فيما تريد، إنّك فعّال لما تريد. يا رب اللهم عليك بها اللهم اسقم جسدها وجسد ابنائها، وانقص أجلها، وخيّب أملها، وأزل ظلمهاا، واجعل شغلها في بدنها، ولا تفكّها من حزنها، وصيّر كيدها في ضلال، وأمرها إلى زوال، ونعمتها إلى انتقال، وجدّها في سفال، وسلطانها في اضمحلال، وعافيتها إلى شر مآل، وأمِتْها بغيظها إذا أمتّها، وأبقها لحزنها إن أبقيتها، وقني شرّها وهمزها ولمزها، وسطوتها وعداوتها، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ولا حول ولا قوة إلا بك فمنُ يا رب على دعوة عبدك المسكين جميل الفقير اللهم آمين يا رب العالمين اللهم آمين اللهم آمين حسبي الله ونعم الوكيل فيها وابنتها ومن ينصرها على الباطل بتوفيق يابو جميل

  31. عابر سبيل
    11:57 am on November 30th, 2012

    الاخchapion حاب اقلك حاجه انت مين عشان تتكلم كلام اكبر منك يعني ابوكم اكل حق اخوانه ومربيكم من مال حرام ومن متى تعرف ابوك اللي تطردوه في الشارع وراح يبات عند حارس العماره والناس اللي قاعدين تهرجوا عليهم شالوا ابوك في يوم من الايام لمن طردتوه ياحثالة المجتمع والله انكم بيئه تضربوا ابوكم وترموه في الشوارع ياحسافه على التربيه هذا اساسا اذا في تربيه تبغاني انشر غسيلكم واعطيكم حقيقتكم ياعااااقين ولمن تهرجوا عن الحضارم ارجع للتاريخ وشوف مين هما الحضارم لكن قلي انت ايش تاريخكم يلي من دون تاريخ اصلا الزموا حدودكم وبلاشي التخبيص بالكلام اللي مالوا داعي تبغاني اعطيكم حقيقه ولايكفي هذا الكلام
    حسبي الله عليكم ياظلمه

  32. كاشف الحقيقه
    2:38 pm on December 1st, 2012

    اسمع نصحيتي بيعوا البيوت وفضوها سيره وردتني اخبار ان العقار المملوك لكم لأخوكم الأكبر وأبنائه لذا عليك التحري بالموضوع بأسرع وقت ممكن والناس هذه ماتتعاشر
    ابنك ربنا معاه وحتى ان كان موقوف فهو بشرف دافع عن نفسه وربنا معاه

  33. الــــحــزيــن
    6:16 pm on December 1st, 2012

    {{لاحول ولاقوة الا بالله حسبى الله عليكم ياظلمه}} الله يخرجك بالسلامه ياجميلَ

  34. أم الجوري
    9:08 pm on December 1st, 2012

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم

    لقد قمت بقراءة الموضوع عدة مرات وكذلك التعليقات والمتضح لدي ان المشكله عائليه وبين أخ وزوجة أخيه كما فهمت فانا لا املك حق التصرف ولكن اود الإشارة بان المجلة ليست مكانا للجدال والسب والشتم أو حتى الدعاء ،،، وبين من بين عائلة لا يمكن فصلها أو حتى تهميش احد أطرافها لأنهم من لحم ودم واحد

    فأتمنى الارتقاء بما نكتبه ونعلقه في صفحات مجلاتنا لانها ليست مجال لنشر المشاكل والفضائح وهتك الحرمات
    أما بالنسبه للموضوع فانا أرى ان الموضوع المنشور والذي تمت كتابته من قبل الأخ فؤاد ليس إلا موضوعا عاميا موجودا في أحضرنا الذي قد شوهناه وللأسف بافعالنا ،، ولم يتعرض الكاتب لأي طرف من أطراف عائلته …
    وشكرا

  35. karima
    4:28 pm on January 11th, 2013

    (( اللهم لقد أراني قوته علي، فأرني قوتك عليه )).

    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
    تنام عينك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لم تنم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>