برامج تأهيل الخريجين تؤهل الشباب لسوق العمل

22 July, 2012 | عدد الزوار 665

برامج تأهيل الخريجين تؤهل الشباب لسوق العمل

عمرو مهدي- البلاد – سفراء:

أعلنت جامعة “الباحة” من خلال كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر وبالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، عن تلقي طلبات الشباب السعودي من الراغبين في الالتحاق ببرامج تأهيل الخريجين في المهارات الأساسية لسوق العمل، والتي تشمل مجموعة من الدورات التأهيلية لرفع كفاءة الخريجين في اتخاذ القرار والاتصال الفعال, والقيادة, إضافة إلى مهارة العمل الجماعي، والتخطيط وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفية لمساعدتهم في البحث عن وظيفة مناسبة.

وقد أبدى العديد من النشطاء السعوديين على موقع الفيس بوك عن ارتياحهم لتنظيم تلك الدورات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخريج السعودي وتأهله لسوق العمل في ظل معاناة قطاع كبير من الخريجين من البطالة بسبب قلة اكتسابهم للعديد من المهارات التي يتطلبها العمل داخل كثير من المؤسسات في المملكة.

بداية أكد “hasan Mohamed ” أن الدورات المهارية جزء مهم من التأهيل لسوق العمل.. مشيدًا بدور جامعة “الباحة” في تأهيل الشباب، وقال: مجهود رائع من جامعة “الباحة” والصندوق الخيري الاجتماعي وفرصة ذهبية للشباب للاستفادة الجادة من تلك الدورات التي تؤهلهم لسوق العمل.

وقال “Mohamed Saayd “: أتمنى أن تقام تلك الدورات كل عام وتكون متاحة لكافة الشباب السعودي، وأن تكون في كل الجامعات وليس جامعة “الباحة” فقط، كما يمكن مشاركة رجال الأعمال المهتمين بالشأن الاجتماعي في رعاية تلك الدورات ودعمها.

وشددت نوف بنت خالد على ضرورة أن يكون الحصول على تلك الدورات أحد الشروط للحصول على وظيفة في الدوائر الحكومية أو المؤسسات الخاصة.. مشيرة إلى أن تلك الدورات تساعد الشباب على تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من العلوم والخبرات التي لا تتاح لهم في فترات الدراسة بالجامعة.

وأشار فهد الحسيني إلى أن مهارة القدرة على اتخاذ القرار ومهارة الاتصال من أهم المهارات التي يفتقدها الكثير من الخريجين.. معتبرًا البدء في تنظيم دورات لإكساب الشباب تلك المهارات خطوة جيدة من قبل الجامعة والصندوق الخيري.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

banner