المرض انتهى في أغسطس من العام 2010 مصادر “المواطن” تكشف حقيقة وجود أنفلونزا خنازير في جدة

26 November, 2017 | عدد الزوار 69

 


مكتب المواطن _ سفراء

طمأنت صحة جدة مما أثير مؤخرًا حول انتشار أنفلونزا الخنازير في إحدى المدارس.

وأكدت الصحة أن مرض أنفلونزا الخنازير H1N1 الذي ظهر في أبريل 2009م، واجتاح عدداً كبيراً من دول العالم قد انتهى في أغسطس من العام 2010، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت عن انتهائه، كما أن الفيروس أصبح الآن من فيروسات الأنفلونزا الموسمية، ولم تُوصِ منظمة الصحة العالمية باتخاذ أي تدابير وقائية غير التي تُتخذ في الأنفلونزا الموسمية.

وأشارت إلى أن لقاح أنفلونزا H1N1 يُعطَى ضمن لقاحات التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، وأن أي حالات تُسجل الآن يتم متابعتها ورصدها والرفع بها، إضافة إلى دراسة الوضع وتطبيق قواعد مكافحة العدوى وإعطاء العلاج الوقائي، مشددةً على أن لقاح تطعيم الأنفلونزا الموسمية متوفر بجميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة من خلال توفر عدد كبير من الكوادر المدرَّبة والمؤهلة لإعطاء هذه التطعيمات.

ومن جانبٍ آخر، أكد مصدر مسؤول بتعليم محافظة جدة في تصريحات إلى “المواطن”، أن الإدارة ممثَّلة في الصحة المدرسية نسَّقت مع الشؤون الصحية بجدة لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة داخل وخارج محيط المدرسة.

وأضاف المصدر: أن لجنة مختصة من الصحة المدرسية زارت المدرسة الأسبوع الماضي، وأجرت المسح الميداني للتأكد من سلامة البيئة المدرسية فيها، وعدم وجود مستنقعات للمياه داخل المدرسة أو في محيطها.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة أولياء أمور الطالبات لأخذ موافقتهم على إعطاء التطعيمات اللازمة لهن من قِبَل المركز الصحي في الحي.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>