استجابة لأحد المبتعثين.. “خالد بن سلمان” يوجه بمسار خاص بالصم والبكم في الجامعات الأمريكية

24 November, 2017 | عدد الزوار 95

 

مكتب الخليج – سفراء

انت الان تتابع استجابة لأحد المبتعثين.. “خالد بن سلمان” يوجه بمسار خاص بالصم والبكم في الجامعات الأمريكية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود – الدمام – السفارة في واشنطن: عقب مفاهمة وتنسيق مع “التعليم” وبعد استيفائهم شروط وضوابط “الابتعاث”

وجّه السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية العليا في الجامعات الأمريكية المتخصصة.

وأوضحت السفارة أن مبادرة السفير جاءت إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لرؤساء بعثات المملكة في الخارج بالحرص على التواصل مع المواطنين والمواطنات، وتلمّس احتياجاتهم والاهتمام بقضاياهم وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات.

وأضافت السفارة أن هذا التوجيه يأتي بعد المفاهمة والتنسيق مع وزارة التعليم بأن يتم تأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا، وقبول الطلاب المرشحين من هذه الفئة للدراسة في جامعات أمريكية مخصصة للصم والبكم، وذلك بعد استيفائهم لشروط وضوابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأشارت السفارة إلى أن السفير السعودي استجاب في هذا الشأن لالتماس تقدم به أحد الطلاب البكم للالتحاق بالدراسة في جامعة جالوديت بالولايات المتحدة، وذلك خلال اجتماع سموه بالطلاب في لقاء رؤساء الأندية الـ40، والذي عُقد في العاصمة واشنطن شهر محرم الماضي.

وأكد الأمير خالد بن سلمان حرصه ومتابعته لكل ما من شأنه تسهيل استفادة أبناء وبنات الوطن من الفرص التعليمية التي يوفرها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبين السفير أن تذليل العقبات والصعوبات أمام الطلاب والطالبات المبتعثين يأتي لكي يحققوا الاستفادة القصوى من برنامج الابتعاث؛ بسبب أهمية التعليم في تنمية الاقتصاد الوطني وفق رؤية المملكة 2030 .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>