3 أمور يجب على رواد الأعمال معرفتها قبل تأليف كتاب

21 November, 2017 | عدد الزوار 68

وهذا هو السبب الذي قد يجعل بعض رواد الاعمال يحبون الكتابة. فهي توفر منصة مثالية لشرح واستكشاف واستيعاب كل ما يواجهونه في أعمالهم.

ومع ذلك يحتاج رواد الاعمال إلى الشجاعة في تأليف الكتب؛ فالخوف من الفشل وما تنطوي عليه عملية النشر قد يعرقل أفكارهم. كما وأن عملية تأليف الكتب تعطي رائد الأعمال تجربة التعلم والتحدي وتجعله يتغلب على مخاوفه التي سيتضح فيما بعد انه لا أساس لها من الصحة. وفيما يلي 3 أمور يجب على كل رائد أعمال أن يعرفها قبل تأليف أي كتاب:

أولا: إن عملية النشر أمر سهل.

قد لا يكون لدى رائد الاعمال معرفة بالأمور المتعلقة بالنشر. فالتدوين شيء ونشر الكتاب مسألة مختلفة تماما. وقد يواجه المؤلف تحد في إيجاد ناشر محترم السمعة، لذلك من الأفضل لرائد العمل اختيار النشر الذاتي بدلا من ذلك.

قد يعتقد البعض أن الكتب المنشورة ذاتيا هي أدنى إلى حد ما من الأعمال التي تأتي من الناشرين التقليديين. في بعض النواحي، هذا التحيز صحيح. فقد يؤدي النشر الذاتي إلى الكثير من المواد المكتوبة بشكل سيء. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة تبنى عدد من الكتاب المشاهير نموذج النشر الذاتي بإخلاص.

وعند النظر إلى عمالقة المؤلفين من رواد الاعمال مثل ألتوشر، يتضح لك أنه كثيرا ما استخدم موقع أمازون للنشر الذاتي لإنتاج أعماله. إن هذه العملية برمتها تحتاج حوالي ثلاثة أشهر فقط؛ أي أقل بكثير مما قد يتوقعه البعض.

ثانيا: تسويق العمل هو أمر صعب

أن تنتهي من التأليف والنشر وتعتقد ان ما تبقى هو الاسهل فانت خاطئ، إن تسويق الكتاب هو أمر صعب ويتطلب منك بذل الجهد.  قد يساعدك تجار التجزئة وموقع أمازون في التغلب على التحديات التي تواجهك في التسويق، ولكن عليك كريادي أعمال تعلم كيفية تسويق كتابك بنجاح لزيادة الوعي لديك. واعلم أن معظم القراء لا يميلون إلى شراء العديد من الكتب وقراءتها خلال فترة قصيرة، كما وأنهم يهتمون جيدا بالأسعار.

لا يمكنك التوقف عن تعلم كيفية تسويق الكتب؛ فهو أمر مستمر يتطلب من المؤلف أن يبدع ويستكشف كل فرصة ويصبح مدافعا لا يكل عن عمله.

ثالثا: تأكد من أنك تؤلف الكتاب من أجل نفسك

وأخيرا يجب على المؤلف أن يحافظ على توقعاته بما يتماشى مع الواقع.

هل ستصبح غنيا بسرعة عن طريق تأليف كتاب؟ بالطبع لا. هل ستكون عملية التسويق سهلة في حال قام بها تجار التجزئة بشكل كامل نيابة عنك؟ كلا. هل يستحق عملك الجهد الذي بذلته ؟ بكل تأكيد.

بالنسبة لمعظمنا، الكتابة هي رحلة صعبة، ولكن في نهاية المطاف نحن نقوم بها من أجل أنفسنا وليس من أجل الشهرة أو المال.

يمكن أن يكون النشر تجربة ممتعة ومجزية، طالما أنك تتعلم وتحافظ على توقعاتك بما يتماشى مع الواقع.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>