معلمات عائدات من الابتعاث يقدمن تسع ورقات في ملتقى خبرات بالمدينة

15 November, 2017 | عدد الزوار 45

العبدالكريم مدشناً الملتقى
مكتب الرياض – سفراء

دشن مدير عام التعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم ملتقى خبرات في نسخته الأولى والذي تنظمه الشؤون التعليمية للبنات وذلك في قاعة التطوير المهني للقيادات، بحضور المساعدة مريم بنت عقيل الجهني وعدد من قائدات المدارس، والمعلمات المستفيدات من برنامج خبرات اللاتي أنهين ابتعاثهن خارج المملكة.

وأشاد المدير العام في كلمة له بالملتقى فكرة وتنظيماً وتنفيذاً، مشيرا إلى أهمية استقطاب الكفاءات ودعم التنمية المهنية الشاملة ونقل الخبرات والحفز على الاستفادة من المشاهدات التربوية والخبرات المنقولة للمبتعثات ونقلها للمعلمين والمعلمات وإبرازها على الموقع الإلكتروني للإدارة.

من جهتها، نوهت المساعدة بالملتقى وبخبرات المعلمات العائدات إلى الوطن وبارتباط برنامج خبرات لابتعاث المعلمين والمعلمات بالرؤية الوطنية التي تسعى لتحسين الأداء وتجويد العمليات ورفع مستوى المخرجات.

بعدها انطلق الملتقى بمقدمة عن “الحكمة في ضوء القرآن الكريم” قدمتها فاطمة مجاهد لتعرض 9 ورقات تربوية قدمتها 12 مشاركة تناولت تقارير عن التعليم في رياض الأطفال في كندا، والتقويم ومعايير النجاح، وأهم ملامح تدريس الرياضيات في مدينة تورنتو، والتقييم والتعزيز في المدارس الكندية، ومقدمة عن التعليم الأسترالي وبناء الشخصية المثابرة والتعلم الذاتي ومهارات اللغة الإنجليزية وتقرير عن جامعة تورنتو.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>