” سفراء الوطن المبتعثين ،، والمشاركة في التسويق للسياحة السعودية “

12 November, 2017 | عدد الزوار 76

New Microsoft Word Document

فارس المالكي – لندن
افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز جناح المملكة المشارك في سوق السفر العالمي 2017 الذي أُقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وضم عدداً من الجهات الحكومية والخاصة؛ و كان في معية سموه سعادة الملحق الثقافي السعودي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي.
حيث يأتي المعرض فرصة مناسبة للتأكيد على ما تتمتع به المملكة من مكانة بارزة على المستويين الإقليمي والدولي، وما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام كبير بالسياحة والتراث الوطني باعتبارها صناعة اقتصادية. وتُعد هذه المشاركة فرصة لاستقطاب الاستثمارات السياحية من الأسواق الدولية، إلى جانب تمكين الشركات السعودية المشاركة من تطوير خدماتها ومنتجاتها.
حيث أوضح الدكتور المقوشي بمناسبة اختتام أعمال المعرض: إن المملكة بكنوزها التراثية والسياحية والأثرية والثقافية تمثل واقعًا ملموسًا يحتاج إلى المشاركات الفاعلة وهذا ما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من مشاركات محلية وإقليمية ودولية لتسجيل الحضور المشرف في المشهد الثقافي السياحي العالمي. حيث تعد نقطة تحول وتميز تمثل منعطفاً تاريخياً في أداء المملكة العربية السعودية؛ لرسم صورتها الحقيقية بين دول العالم.
الجدير بالذكر أن الجناح السعودي شهِد إهتمام عدداً كبيراً من المستثمرين و الزوار الذين توافدوا على مدار ثلاثة أيام للتعرف على ما تكتنزه السعودية من إرث تاريخي وحضاري متميز، وفرص إستثمارية سياحية واعدة؛ كان نتاجها عقْد عددا من الإجتماعات الثنائية بين الشركات السعودية ونظيراتها الأجنبية تمهيدا لتفعيلها برامج سياحية تخدم الاقتصاد السعودي وتزيد من الإنفتاح الثقافي والحضاري على الدول المختلفة.
يذكر أن المبتعثين المشاركين في الجناح السعودي حرصوا على تحقيق عدد من الأهداف من خلال مشاركتهم منها:الحديث عن الفرص الإستثمارية السياحية بالمملكة؛ و الإستفادة من تجربة مشاركة الزوار وايضا المنشورات السياحية بالمملكة تمهيداً لعرضها في ملتقيات ثقافية بالجامعات البريطانية. وفي ختام المعرض كرّمت الملحقية الثقافية؛ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشاركين من المبتعثين والمبتعثات في جناح المملكة في معرض سوق السفر العالمي 2017؛ نظير مشاركتهم الفعالة ومساهمتهم الإيجابية في إنجاح الجناح المشارك.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>