الملحقية الثقافية في السودان تحتفل بتخريج أطباء سعوديين

12 November, 2017 | عدد الزوار 76

جانب من حفل التكريم
مكتب الرياض – سفراء

أقامت الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان بمقرها في الخرطوم حفل تكريم للأطباء السعوديين المتخرجين من السودان بعد أن قضوا فترة تدريبية في مستشفيات وزارة الصحة السودانية. ورفع سفير خادم الحرمين الشريفين علي بن حسن جعفر، في كلمة خلال الحفل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على الاهتمام الذي توليه المملكة للمبتعثين السعوديين في كافة أنحاء العالم.

وأعرب عن سعادته البالغة في المشاركة والاحتفاء بتخريج الأطباء السعوديين، وأشار إلى أن الطموح والحماس في النفوس يجب أن يظل متقدماً على مر السنين لتحقيق التفوق والإبداع.

وأكد أن التعاون الصحي بين المملكة والسودان قديم وراسخ من خلال الاتفاقيات التي وقعت فى هذا الإطار والمخيمات الطبية وإنشاء وتأهيل المراكز الصحية، وكشف أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون في الحقل الطبي.

من جانبه وصف وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة، التعاون السعودي – السوداني في مجال القطاع الصحي بالنموذجي ولا يقل عن التعاون الاستثماري والاقتصادي والأمني. وعبر عن سعادته بحضور هذا الاحتفال المميز بتخريج هذه الكوكبة من الأطباء الذين سيشكلون دعماً للقطاع الصحي في المملكة.

وأكد أن التعاون الصحي سيستمر من أجل مصلحة البلدين.

وفي السياق ذاته أعرب الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين د. بندر بن محمد الحركان، عن سعادته بتكريم مجموعة من الأطباء المتخرجين. ونوه بمخرجات برنامج الابتعاث الذي يعتبر رافداً مهماً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وشكر الحركان وزير الصحة السوداني لتشريفه الفعالية وللخدمات المقدمة من وزارته، ولجامعة الجزيرة على احتضان الطلبة السعوديين حتى تخرجهم، وللسفير جعفر على الاهتمام ورعاية الاحتفال.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>