14 ميدالية وجوائز عالمية لطلاب «المؤسس» في معرض الاختراعات الدولي

7 November, 2017 | عدد الزوار 106

</p>
<p>فريق الجامعة المتوّج بالجوائز والميداليات.
مكتب عكاظ – سفراء
حصد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز ست ميداليات متنوعة وثماني جوائز عالمية في معرض «iENA» للاختراعات الدولي 2017، الذي أقيم في نورمبيرغ بألمانيا، في إنجاز علمي يسجل باسم الوطن تحقق وسط تنافس أكثر من 800 مخترع من كافة أنحاء دول العالم.
وهنأ مدير جامعة المؤسس الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي للطلاب والطالبات وتحقيقهم هذا الإنجاز، الذي يعكس الصورة المشرقة عن الجامعة وما تمتلكه من قدرات علمية وبحثية وابتكارية تدعو للفخر والاعتزاز، مشيداً بالمستوى المتميز والمشاركة الفاعلة لممثلي الجامعة في هذا المحفل العالمي.
وخضعت جميع المشاركات للتحكيم الدولي، ومنحت جائزة منظمة المخترعين التايوانية الحصرية للطالب مشعل علي حامد، وحصل سلطان الأحمدي على جائزة الجمعية العالمية الروسية للعلوم والتقنية، وفاز خالد الساطي على جائزتين هما جائزة المنظمة الهندية للابتكارات، وجائزة الجمعية العالمية الروسية للعلوم والتقنية، وفازت ريناد فلفلان بجائزة الهيئة الوطنية لسكة الحديد في روسيا، أحمد مدير وعمار الشيخ وريم الشنبري بحوائز متنوعة.
فيما فاز بميدالية iENA 2017 الذهبية خالد الساطي عن ابتكار «درون» لاكتشاف الألغام، وبالفضية كل من سارة الزهراني عن ابتكار نقل الطاقة لا سلكيا، وهشام القبس عن ابتكار المطب الآلي، ومشعل علي حامد عن نظام الغواصة المتكامل، وسلطان الأحمدي عن الخزانة الذكية.
وفاز بالميدالية البرونزية مشعل علي حامد عن غواصة المهام الصعبة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>