عرض مشروع “سفير ذوي الاحتياجات الخاصة” في زيارة لوكيل “التعليم” للملحقية الثقافية بالإمارات ​أشادَ بها واعتبرها رائدة وذات مجهود تقني وعمل تكاملي

30 October, 2017 | عدد الزوار 53

مكتب سبق – سفراء

قدمَ مدير التقنية في الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان العتيبي، فكرة إنشاء نظام إلكتروني خاص بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، يمكن أن يضاف إلى منظومة سفير الحالية، ليصبح “سفير ذوي الاحتياجات الخاصة”؛ مما سيساعد على تسهيل إجراءات الحصول على البعثة لذوي الاحتياجات الخاصة، والتواصل ما بين أولياء الأمور والمراكز التعليمية داخل دولة الإمارات أو “دولة البعثة”، كما تسهّل الإجراءات الإدارية ما بين الملحقية الثقافية ووزارة التعليم بالرياض.

جاء ذلك إبان قيام وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات، الدكتور جاسر الحربش، بزيارة الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات، يرافقه الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، الدكتور عبدالعزيز المقوشي والمستشار محمد الشائع، ومدير مكتب وكيل الوزارة فيصل المدني.

وكان في استقبالهم الملحق الثقافي مساعد بن أحمد الجراح، ومدير الشؤون الثقافية الدكتور محمد المسعودي، ومدير الشؤون الدراسية باجد العضياني ومنسوبو الملحقية الثقافية.

وشكر الدكتور جاسر الحربش، صاحب فكرة النظام الإلكتروني، سلطان العتيبي، معتبرًا إياها فكرة رائدة، ومجهوداً تقنياً وعملاً تكاملياً، يُحسب للملحقية الثقافية بالإمارات، وتعود للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل دول الابتعاث بالفائدة، وقد أبدى إعجابه بالفكرة، وأبدى دعمه لها.

وفي ختام زيارته شكر الملحق الثقافي مساعد الجراح الدكتور جاسر الحربش على ما قدمه للملحقية الثقافية من دعم وتشجيع غير محدود.

يُشار إلى أن الملحقية الثقافية بالإمارات؛ تشرف على الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين في المراكز المتخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، والبالغ عددهم 330 طالباً في دولة الإمارات.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>