جامعة نورة تحرز تقدماً عالمياً جديداً

17 October, 2017 | عدد الزوار 105

تصنيف الجامعات يرسم خارطة الطريق لتحسين الأداء
مكتب الرياض – سفراء

أفاد المدير الإقليمي لتصنيف “QS” للجامعات أشون فرنانديز أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أحرزت تقدماً ملموساً في التصنيف الدولي، حيث حققت 51-60 ضمن إصدار نتائج 2018 لتصنيف جامعات الدول العربية، بينما صنفت العام الماضي من 90-100.

جاء ذلك ضمن تدشين تصنيف الجامعات QS للدول العربية في جامعة الأميرة نورة وإطلاق نتائج هذا التصنيف للعام 2018، حيث تعد QS منظمة عالمية مقرها بريطانيا وهي من المنظمات التي تحرص في منهجيتها على التميز في التعليم العالي.

وقال فرنانديز إن هذا الحدث يقام للمرة الأولى في المملكة ويعنى بتصنيف الجامعات العربية بمنهجية معيارية تأخذ في الاعتبار مدى ملائمة منهجيتها للمنطقة العربية، حيث يتم قياس أداء الجامعات وفق مؤشرات تساهم في رفع الأداء.

من جهتها، أكدت مديرة الجامعة د. هدى بنت محمد العميل أهمية دخول الجامعات في هذه التصنيفات كونها ترسم خارطة الطريق لتحسين الأداء بما يتلاءم مع رؤيتها وتوجهاتها نحو تحقيق التميز ودخولها للمنافسة الإقليمية أو العالمية، منوهة على أنها تعد مؤشراً جيداً لقياس موقع الجامعة بين الجامعات الأخرى، بناء على المعايير التي تقيسها هذه المؤشرات سواء كانت في مجال التميز في التعليم أو نشر الأبحاث وقياس أثرها، أو رفع مكانة الجامعة والتعريف بها لتحسين المخرجات واستقطاب الكفاءات ورفع مستوى الأداء ودعم الاستثمار وغيره.

وأضافت أن دخول الجامعات السعودية في التصنيفات العالمية، وتصدرها عربياً في بعض التصنيفات مؤشر جيد للسعي الجاد إلى التطوير وتحقيق التميز، ويشير أيضاً إلى نجاح الجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم للارتقاء بأداء الجامعات السعودية من خلال ضخ العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع التطويرية.

«QS» منظمة عالمية تحرص على التميز في التعليم العالي

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>