طالبة سعودية تفوز بأعلى جوائز معرض وارسو البولندي

16 October, 2017 | عدد الزوار 124

مكتب الوطن – سفراء

تمكنت الطالبة في جامعة الملك سعود، الهنوف عبدالله العبيشي، من محافظة الرس، من الحصول على ميدالية البلاتينيوم وهي أعلى جوائز معرض «وارسو» العالمي للاختراعات المقام في بولندا، إذ شارك في الفعالية 9 طلاب وطالبات من المملكة حققوا 21 ميدالية. وقالت الطالبة المتخصصة في الرياضيات المالية والإكتوارية لـ«الوطن» أمس، إنها فازت بالجائزة عن ابتكار يحد من مشكلة ندرة المناهج المكتوبة بلغة «برايل» والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين.
وأضافت، قدمت في المعرض ابتكاري الأول، وهو عبارة عن غطاء للهواتف الذكية يحوي نتوءات صغيرة تمثل الكلام الموجود على شاشة الهاتف الذكي بلغة برايل، ويُمكن هذا الابتكار المكفوفين من قراءة الكتب الموجودة على الإنترنت.
وأوضحت أنها شاركت بهذا الابتكار في أكثر من معرض وملتقى، منها اللقاء العلمي الثامن المقام في جامعة الملك سعود، وحصلت على المركز الأول في محور الابتكار، ثم معرض «إيتكس» المقام في ماليزيا وحصلت على الميدالية الفضية، وكذلك في «كيوي كوريا» وحصلت على الميدالية الذهبية.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>