ريم تحصد الجائزة الرابعة بـ«خوذة رمبل» في أمريكا

16 October, 2017 | عدد الزوار 149

</p>
<p>ريم العطاس
 مكتب عكاظ – سفراء
حصدت مبتعثة الدكتوراه بجامعة بريدج بورت بولاية كونيتكت الأمريكية ريم العطاس أول أمس (السبت) الجائزة الرابعة في غضون أربعة أشهر عن اختراعها الخوذة الذكية (رمبل هلمت) في مسابقة بتش برفكت في جامعة نيو هيفن بالمناظرة والتي تؤهلها للنهائيات وهي عبارة عن مناظرة تلفزيونية يتنافس فيها طلاب الجامعة بطرح مشاريعهم، ترشح بعدها الجامعة الفائز بالمسابقة على مستوى الجامعة والولاية وترشحه للنهائيات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي الفوز الرابع للمبتعثة ريم العطاس بعد تحقيقها الفوز في ثلاث مسابقات هي مسابقة جامعة بريدجبورت لترشيح الفائزين لمسابقات على مستوى ولاية كونتكت، ومسابقة الأعمال الناشئة لأفضل عرض تقديمي، ومسابقة ابتكار رواد الأعمال جائزتين الكبرى، واختيار لجنة التحكيم، وأخيرًا مسابقة بتش بيرفكت الفوز بالمناظرة والترشح للنهائيات.
وعبرت العطاس لـ«عكاظ» عن سعادتها بتحقيق فوزها الرابع في غضون الأشهر الأربعة الأخيرة، ونيل جوائزها عن الاختراع الذكي المتمثل في خوذة ذكية لسائقي الدراجات مزودة بالقدرة على تحديد المواقع، ونظام إنذار لحركة المرور التي تقترب من السائق التي قالت عنها صحيفة «كوينكنت بوست» أنه جار تصنيعها في الصين وستنزل للسوق العام القادم.
وأرجعت العطاس الإنجاز إلى دعم والديها، وما يحظى به المبتعثون من اهتمام من الدولة، منوهة بالإعلام السعودي الذي شاركها الاحتفاء بنجاحاتها، وما تحمله الرؤية السعودية من إعطاء المرأة السعودية المجال الأكبر للقيادة والمنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>