العيسى: “التعليم” شكلت لجنة مختصة بالتأمين الطبي ومشاكل بسيطة في التذاكر تمت مناقشتها بعد أن عقدت الملحقية الثقافية بأمريكا اجتماعها الـ40 للأندية الطلابية

8 October, 2017 | عدد الزوار 76

مكتب سبق – سفراء
أكَّد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى‏ أنَّ وزارة التعليم شكلت لجنة مختصة بالتأمين الطبي، ونتج من ذلك تغيير الشركة، مضيفًا: “هناك مشاكل بسيطة في التذاكر وتم مناقشتها مع وكالة الطيار والخطوط السعودية وسنرى تغييرًا بإجازة نهاية السنة”.
جاء ذلك في تغريدات نشرها الحساب الخاص بالملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية في “تويتر” بعد أن عقدت الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعها الـ40 للأندية الطلابية في أمريكا، بحضور الملحق الثقافي ومسؤولي السفارة ومديري إقليم وإدارات بالملحقية وذلك لسماع شكاوى الطلاب عن قرب وحل مشاكل الطلبة.
وقال العيسى: “يعتمد ‏صرف المكافآت على إيداع المبالغ المالية بعد اعتمادها من الجهات المختصة في السعودية إلى الملحقية مضيفًا ‏أنه عند مراجعة مشاكل الهجرة وجدنا تلك المشاكل بسبب تخلف الطالب عن سداد المحاكمات أو وجود مقاطع وصور غير لائقة”.
فيما قال ‏مسؤول السفارة: “السفارة لا تتدخل بالمخالفات المرورية والترافع عن الطالب إلا في حالات منها عند دخول الطالب السجن”، مضيفًا: “يجب على الطلاب عدم الاستهانة بسداد المخالفات المرورية وحضور المحاكمات حتى لا تؤثر على الوضع القانوني”.
وأكدت مديرة الشؤون الثقافية نورة النفيسة أنَّ على رؤساء الأندية أن يكونوا على قدر المسؤولية لإيصال صوت الطلبة، مضيفة أنه بشهادة السلطات الأمريكية مشاكل المبتعثين السعوديين لم تتجاوز الواحد في المائة من إجمالي الطلبة الأجانب.
وقالت النفيسة: “نأمل من كل الطلاب في أمريكا باختيار من هم كفؤ لتمثيلهم وخدمتهم، فالمسؤولية تقع على الطرفين وإن ‏الطلبة المبتعثين السعوديين حقيقة محسودون من الدول الأخرى وذلك لتميزهم وأنشطتهم وهذا مشرف للوطن وللملحقية مشيرة إلى أنه عند رغبة الأندية الطلابية بالحصول على دعم مالي من جهات خارجية يجب عليهم الحصول على موافقة الملحقية الثقافية مسبقًا”.
وأضافت: “الملحقية الثقافية ليست جهة اتخاذ قرار في اعتماد الأمور المالية، بل يتم الرفع بها إلى جهات الاختصاص”، مشيرة إلى أنه تم الرفع بزيادة المخصص المالي للحضانات إلى وزارة التعليم ووزارة المالية والقرار يعود إليهم، مؤكدة ‏أن الملحق الثقافي وكل منسوبي الملحقية يقفون بصف الطالب في كل الظروف.
وأشارت ‏النفيسة إلى تدخل رؤساء الأندية وتعاونهم المبكر في بعض الأزمات يساهم في تدارك أي أزمة لا قدر الله قبل تفاقمها، مؤكدة ‏أن الأندية والمنظمات هم أبناؤنا والتعامل معهم يكون على شكل متساوٍ لا تفرقة بين شخص وآخر.
وقال مدير عام الأندية الطلابية بالملحقية فيصل الشمري: “الملحقية تدعم الأنشطة الاجتماعية الثقافية والتطوعية”، مضيفًا: “تفاوت الدعم المالي للأنشطة الطلابية يعتمد على ماهية النشاط والحد المسموح به، مؤكدًا ‏أنه في أزمتي إعصار هارفي وإيرما ضربت المنظمات التطوعية السعودية أروع الأمثلة مع الأندية السعودية”.
وقال باحث الدكتوراه يوسف بن علي الراجحي إنني أتقدم بالشكر لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى على دعمهم للأنشطة الطلابية، مضيفًا أن الملحقية الثقافية تقدم دعمًا سخيًا جدًا للأندية الطلابية بعمل احتفالات للعيدين واليوم الوطني وتعريف المجتمع الأمريكي بالثقافة السعودية وتخفيف الغربة على المبتعثين فكلمة شكرًا لا تكفي للمسؤولين لإجاباتهم على استفساراتنا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>