الموافقة على ضم المعلمات الدارسات على حسابِهن لـ”الابتعاث”

3 October, 2017 | عدد الزوار 160

 مكتب الأحساء – سفراء

أكد مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة التعليم الدكتور محمد السديري، أن قرار الموافقة على ضم المعلمين الدارسين على حسابهم الخاص والمرافقين لبرنامج ابتعاث المعلمين يشمل المعلمين والمعلمات.

وأكد أن الموافقة تشمل البنين والبنات، مضيفاً أن الوزارة حددت شرطين لإصدار الموافقة هما: أن يكون المعلم أو المعلمة قد بدأ الدراسة بالفعل على حسابه الخاص وأنهى مرحلة اللغة، وأن يكون تخصصه مدرجاً في خطة ابتعاث المعلمين، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأشار إلى أن القرار يستهدف المعلمين الذين لديهم طموح ويرغبون في استكمال دراساتهم على حسابهم الخاص، أو المرافقين لزوجاتهم أو أخواتهم في برنامج الابتعاث.

وأضاف أنه تم الطلب من إدارات التعليم رفع بيانات المعلمين وإرفاقها مع طلبات المتقدمين لبرنامج الابتعاث، مشيراً إلى أن هذا العام هو الأخير في خطة الابتعاث الخارجي المعتمدة لثلاث سنوات.

وبين أن عدد المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم لبرنامج الابتعاث هذا العام بلغ 83 معلماً، وتم ترشيح 37 معلماً ممن اجتازوا المقابلات وانطبقت عليهم الشروط.

وقال إن عدد المعلمين الذين سيتم إيفادهم للدراسة في الداخل سيزيد على 300 معلم، متوقعاً ألا يقل عدد المعلمات اللاتي سيتم إيفادهن عن هذا الرقم، مشيراً إلى أن الوزارة ما زالت تتلقى موافقات من لجنة الخدمة المدنية.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>