أمريكا.. مبتعثون ينفون صحة تصريحات “العصيمي” حول إجلاء طلاب جامعات أكدوا أن أرقام طوارئ القنصلية في هيوستن ترفض الحديث معهم لتسهيل الإجراءات

11 September, 2017 | عدد الزوار 88

مكتب سبق – سفراء

شنّ نادي الطلاب بجامعة “بيري” الأمريكية بولاية فلوريدا عبر حسابه في “تويتر” هجومًا لاذعًا على متحدث وزارة التعليم “مبارك العصيمي”، واصفًا تصريحاته حول إجلاء طلاب جامعة بيري بأنها غير صحيحة.

ونفى رئيس نادي الطلاب في جامعة بيري صحة ما ذكره “العصيمي” بأنه تم التنسيق مع رؤساء الأندية الطلابية على تكوين لجان انتقال جماعي في المناطق التي تم إلزام السكان بإخلائها، مؤكدًا أنه لم يتلقَّ اتصالاً من الملحقية أو القنصلية السعودية في هيوستن بخصوص ذلك، ومفيدًا بأن القنصلية رفضت إخلاء طلاب جامعة بيري، في حين أن حاكم الولاية صرّح بضرورة الخروج من الولاية لتجنُّب دمار إعصار “إيرما”.

وفي السياق نفسه، نشر حساب “سعوديون في أمريكا” على “تويتر” تصريحًا لرئيس نادي الطلاب في جامعة تامبا بولاية فلوريدا، قال فيه إن أرقام طوارئ القنصلية في هيوستن ترفض الحديث معهم لتسهيل الإجراءات، ولديهم مبتعثون منقطعون، وليس لديهم مالٌ كافٍ.. وطالب القنصلية بالتعاون معهم.

من جهتهم، أشاد مبتعثون بجهود الأندية الطلابية الذاتية لإجلاء الطلاب العالقين بولاية فلوريدا، كما أشادوا بالأندية الطلابية والعوائل السعودية في ولايات مجاورة، التي بادرت بإعلان استعدادها لاستقبال المواطنين النازحين من ولاية فلوريدا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>