فيصل بن خالد يشيد بمبادرة جامعة الإمام وتفاعلها مع أبناء المجتمع نيابة عن نائب خادم الحرمين.. أمير عسير يرعى تخريج الجنود المرابطين

15 August, 2017 | عدد الزوار 62

الأمير فيصل بن خالد في صورة تذكارية مع الجنود الخريجين (عدسة/ فهد الفيفي)
مكتب الرياض – سفراء

نيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مساء أمس الأول، حفل تخريج الدفعة الأولى من المشاركين والمرابطين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في الحد الجنوبي، من طلاب الانتساب المطور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بمدينة الملك فيصل العسكرية بمحافظة خميس مشيط، بحضور مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

أبا الخيل: تخريج طلاب الانتساب المطور يأتي استشعارًا من الجامعة لواجبها

وقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، باسمه ونيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أجمل التهاني والتبريكات لأبطال الحد الجنوبي، مؤكداً سموه بأنهم دروع حصينة للوطن في وجه كل معتد، وكل من يحاول المساس بشبر منه.

وأشاد سمو أمير منطقة عسير بمبادرة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتفاعلها مع أبناء المجتمع، وتنفيذ أدوارها محلياً ودولياً، واستقطابها للمسلمين من شتى بقاع الأرض، مؤكداً سموه على الدور المنوط بالجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، في تقديم كل ما من شأنه رفع معنويات المرابطين في الداخل والخارج.

وألقى مدير جامعة الإمام، كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، ولسمو نائبه -حفظهما الله-، على كريم دعمهم ورعايتهم لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ولبرامجها وأنشطتها وفعاليتها، مثمناً الرعاية الكريمة للمناسبة التي تعد مصدر شرف وافتخار لجنودنا البواسل، الذين لم تمنعهم المرابطة أن يتسلحوا بالعلم، ويواصلوا مسيرتهم العلمية.

وأوضح أبا الخيل أن تخريج الدفعة الأولى من الجنود المرابطين في الحدّ الجنوبي من طلاب الانتساب المطور، يأتي استشعارًا من الجامعة لواجبها في الإسهام بتكريم هذه الفئة الغالية من طلابها، مشيرًا إلى أن تكريم الخريّجين يعد دعوة للمؤسسات الحكومية والخاصة للسعي نحو دعم وتحفيز جنود الوطن.

وشكر مدير الجامعة الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، على تشريفه ورعايته للحفل نيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين، لافتا إلى أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تقوم بدور ديني ووطني يوثق ما قامت عليه هذه البلاد المباركة لتكون جامعة لا تغيب عنها الشمس تقوم ببذل جهدها في نشر الدين الإسلامي.

بدوره، أبان عميد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد د. عبدالعزيز بن سعد العامر، أن تخريج الجامعة لطلابها جنود الحدّ الجنوبي يأتي ضمن مسؤوليتها في تأهيل ودعم الوطن بالكفاءات التي ستُسهم في بناء الوطن في جميع المجالات، مبيناً أن مبادرة الجامعة تأتي بتخريج أكثر من 150 طالبًا من المشاركين والمرابطين في الحدّ الجنوبي، بمختلف التخصصات العلمية والعملية، منوهاً بالبسالة التي يقدمها الجنود المرابطون في مختلف القطاعات العسكرية، وروح العزيمة والإصرار بالاستمرار في الدراسة عن بُعد، رغم رباطهم بشرف الذود عن حدود الوطن، مشيرًا إلى أن استمرارهم في التعلّم يرمز إلى قوّة العزيمة التي يتحلى بها جنودنا في القطاعات العسكرية كافة.

وأوضح د. العامر، أن عدد الطلاب المنتسبين ببرنامج الانتساب المطور بالجامعة بلغ أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، منهم أكثر من 23 ألف طالب عسكري مرابط في الحد الجنوبي من المشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، سائلا الله تعالى أن يوفقهم لأداء واجباتهم المناطة بهم في خدمة الدين والوطن.

بعد ذلك، ألقى العقيد ركن مقبل بن هلال العتيبي كلمة الخريجين، أكد خلالها على أهمية استشعار الخريجين للمسؤولية تِجَاهَ دينهم أولاً ثم قيادتهم ووطنهم ومجتمعهم متعاهدين بِردِ الجميلِ عبر تسخير ما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات علمية وعملية في سبيل رفعة الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة أراضيه، مؤكداً أن إتاحة الفرصة للمشاركين في الحد الجنوبي للحصول على شهادة البكالوريوس لنعمة عظيمة من نعم هذا الوطن وقيادته على أبنائه، مثمنا الدور الذي قدمته الجامعة من التسهيلات الأكاديمية وخلافة الغازي في أهله.

عقب ذلك انطلقت مسيرة الخريجين، ثم سلم سمو الأمير فيصل بن خالد شهادات ووشاح جامعة الإمام محمد بن سعود للمتفوقين من طلاب الانتساب، وكرم سموه في نهاية الحفل عددا من أبناء شهداء الوطن، ثم تسلم درعاً تذكارياً من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.

حضر الحفل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح القفاري، وعدد من محافظي المحافظات بالمنطقة وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.

جانب من تكريم الجنود الخريجين من قبل أمير عسير
أمير عسير ومدير الجامعة في صورة تذكارية مع أبناء الشهداء
الأمير فيصل بن خالد يكرم أبناء شهداء الواجب

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>