” رائدة الأعمال شيماء الفايدي تمثل المملكة في مؤتمر المبادرات المجتمعية بجامعة أكسفورد العريقة “

11 July, 2017 | عدد الزوار 234

181985eb-6313-4f55-beb4-3e1583e8e977

خاص سفراء – فارس المالكي – لندن

شاركت رائدة الأعمال السعودية الشابة أ. شيماء الفايدي في مؤتمر المبادرات المجتمعية الذي عُقد بجامعة أكسفورد البريطانية العريقة، حيث كانت تمثل شريحة الشباب الوحيدة من المملكة العربية السعودية. الفايدي ذات ٢٢ عاماً – حديثة التخرج من تخصص الريادة في الأعمال جامعة عفت، رئيسة ومؤسسة مبادرة مهاراتي لتمكين الشباب، خصت صحيفة سفراء الإلكترونية بهذا اللقاء حيث قالت: ” المؤتمر هو للقادة الشباب والناشطين  للنقاش والتحدث على العمل الذي يقومون به الاجتماعية والسياسية والاقتصادية” . و أضافت ” تم اختياري من قبل جامعة ستانفورد للتحدث عن مبادرتي الاجتماعية (مهاراتي) من أبرز النقاط التي تحدثت عنها خلال المؤتمر” :

• التمكين للمرأة والشباب، وأهميتها في المجتمعات وفهم معناها الصحيح

• رؤية ٢٠٣٠ ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

• أهمية الاستدامة في المشاريع المجتمعية – لتكون ذو أثر فعال وطويل الأمد

• مبادرة مهاراتي لتمكين المرأة والشباب وأهداف المبادرة التي تتماشى مع رؤية٢٠٣٠ ؛ حيث تهدف المبادرة لرفع نسبة رواد الأعمال الاجتماعيين وصٌناع التغير وخفض نسبة البطالة في المملكة.

و بينت الفايدي أن “رسالتي كانت أن القادة الآمنون في قيادتهم (SECURE LEADERS)هم فقط باستطاعتهم تمكين الآخرين وإحداث تغيير في المجتمع. القائد الآمن بمعنى هو ثابت ومستقر، خالي من الخوف والقلق، القائد الذي لا يحاول اثبات نفسه ، هو الذي سيتمكن من تمكين الآخرين.(empower others).

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>