الصورة الإعلامية للمعلم

28 February, 2017 | عدد الزوار 282

قُـمْ لـلمعلّمِ وَفِّـهِ الـتبجيلا

 كاد المعلم أن يـكونَ رسولا

أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي

يـبني ويـنشئُ أنـفساً وعقولا

الكثير منا حفظ هذه الأبيات الجميلة وترنم بها بكل حب وسعادة وإدراكا لقيمة المعلم ورسالته السامية..

حبا لتلك اليد التي أعطت وقدمت أعظم مهنة منذ الأزل لتصنع منا جيلا نافعا لنفسه ولمجتمعه.. تلك اليد التي أبدعت وألهمت وساهمت في بناء الإنسان وزرعت وسقت وأثمرت وجنت علما وثقافة جيلا بعد جيل.. وفي بناء الأجيال تبنى الأوطان.. وتعلو الأمم.. وتنهض الحضارات..

ومازالت مهنة التعليم من أعظم المهن وأصعبها.. فالمعلم فارس ميدان التربية والتعليم.. والقادر على التغيير السريع والتطوير المستمر وسط تقدم التكنولوجيا الهائل والانفجار المعرفي في العالم.. بادر المعلم وسعى حثيثا للارتقاء بمستواه العلمي والتقني لمواكبة هذه التطورات الفائقة السرعة بالتدريب والتثقيف والبحث في شبكات التواصل المحلية والدولية للحصول على تعليم فعال تعاوني متجدد.

يناسب تطورات العصر والمجتمع والعالم..

ولم يعد المعلم صاحب مهنة تعليمية بل رائد للتربية بمفهومها الحديث وتقع على عاتقه مسؤولية تربية الأطفال منذ دخولهم المدرسة وحتى تخرجهم منها.. ضاربا أروع مثل في الحب الأبوي والحنان والتقدير والاحترام ومقيما لأجمل العلاقات الإنسانية مع طلبته منميا قدراتهم مشجعا مواهبهم وداعما لمهاراتهم ومحفزا لإبداعهم.. زارعا فيهم أجمل القيم وأسمى معاني حب الوطن والاعتزاز بتاريخه العريق وتراثه العتيق.

واليوم تطرح آراء عديدة هنا وهناك حول مكانة المعلم ومقامه وهل مازالت نظرة الحب والتقدير باقية أم طالها التغيير؟

اختلفت الآراء حول ذلك فهناك من يرى بإيجابية أن المعلم مازالت مكانته باقية محفوظة.. وآراء ترى أنها اهتزت وقلت.. والكل أجمع على ضرورة معالجة الخلل في بعض قيمنا وتحسين الصورة الإعلامية للمعلم والعمل على إبراز دوره القوي المؤثر في بناء الإنسان ومنحه الحب والاحترام والثقة في قدراته كما كنا سابقا نتغنى بدوره المؤثر الفعال في بناء العقول والأوطان..

  • ماجستير مناهج وطرق تدريس حاسب

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>