دعاها لتوفير التخصصات النادرة والمتخصصين المتميزين مفتي عام المملكة: لا يجوز للجامعات أن تُجبر منسوبيها على الابتعاث ما دام التخصص موجوداً ببلدنا!

24 July, 2016 | عدد الزوار 707

مكتب سبق – سفراء

طالب مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، إمام وخطيب جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الجامعات بعدم إلزام أحد منسوبيها بالدراسة والابتعاث الخارجي في تخصصات موجودة ومتوفرة بجامعات داخل المملكة.

 وقال ردًا على سؤال أحد المتصلين  في حلقة أمس من برنامج “مع سماحة المفتي” على قناة “المجد الفضائية “، عن حكم إلزام الجامعات موظفيها الابتعاث الخارجي مع توفر تلك التخصصات بالمملكة: ” الأولى للجامعات مادام التخصص موجود ألا نضطر للابتعاث، الابتعاث عندما يكون هناك حاجة لعدم وجُود التخصص المطلوب”.

وأضاف مفتي عام المملكة: “فإذا كان التخصص موجودا هنا في جامعات المملكة، فالواجب أن نمكّن الطلاب من الدراسة هنا، وبقاؤهم في بلادهم ودراسة التخصص هنا أولى من الذهاب إلى بلاد الغرب”  .

وتابع: “ما دام التخصص موجودا بجامعات وكليات الوطن فلا يجوز للجامعة أن تجبر، وأن تفرض السفر على أحد”.

ودعا  مفتي عام المملكة الجامعات في هذا الصدد توفير وإيجاد المزيد من التخصصات النادرة والمتخصصين المتميزين لتمكين الطلاب والشباب من تحصيل العلم والمنفعة بوجود تلك التخصصات داخل بلادنا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>