ردم فجوات كبيره ومؤلمه

18 January, 2016 | عدد الزوار 2,563

فؤاد1

قال تعالى: (وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا(

وقد جمع النبي صلى الله عليه وسلم الدين كله في النصيحة فقال: «الدين النصيحة (قالها ثلاثا)، قلنا لمن يا رسول الله، قال: لله ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامتهم» رواه مسلم عن تميم بن أوس الداري رضي الله عنه.

النصيحه بين المسلمين أجرها كبير وفوائدها عظيمة وكثيره.   
والنصح في اللغة الصفاء. والنصح والتوجيه للأخرين سيديم الود والوفاء والتواصل الدائم معهم.

الشباب هم أكبرثروة ومستقبل مشرق للوطن لذا يجب على الجميع المحافظه والرعايه والتوجه الدائم لهم.

الوالد عندما يلاحظ على إبنه الشاب محتاج للمساعده يجب أن لا يتأخر في توجيه الى الصواب بود وأساليب مرنه وسهله فهو سيتقبل التوجيه لكن النصح لا يتقبله متاكبراً أنه أصبح رجل!.

الجارعندما يلاحظ على إبن جاره الشاب محتاج للمساعده يجب أن لا يتأخر في سرعة توجيه الى الصواب بالود ويبن له حقوق الجار على جاره ويردد عليه أنت إبني وأحب لك تماماً ما أحبه لإبني.

الشاب عندما يرى صديقه في الحاره أو زميلة في المدرسة منحرف عليه أن لا يتردد في نصحه لانه سوف يتقبل منك النصيحه لأنك قريب لعمره وعقله وتفكيره وأحاسيسه ومشاعره وأحلامه.

والشباب في الغربة في أمس الحاجة لزملائهم في نصحهم وتوجيهم ومساعدتهم لأنهم هم بعد الله من يدلهم لصواب وتوجهم الى طرق نجاحهم في دراستهم. لذا يجب عليهم ردم هذه الفجوه المؤلمه بالنصح والتوجيه دوماً فيما بينكم.وكذلك لا تنسوا توجيه الدكتور محمد بن عبدالله العيسى المبتعثين والمبتعثات الابتعاد عن “الجدالات السياسية والدينية والتركيز على الهدف الرئيسي من ابتعاثهم وهو الدراسة وحصد الشهادات العلمية وتمثيل دينهم ووطنهم خير تمثيل. سائلاً الله لجميع شباب الوطن أن يهديهم ويحفظهم ويسلمهم ويرعاهم ويوفقهم.

سمعت أن التواصل بين بعض الأخوان والأخوات بالرضاعه شبه معدومه أو مقطوعه للأسف.

لذا أرجو منهم ومنهن عاجلاً دون تأخيرفي ردم هذه الفجوه الكبيره والمؤلمه بالتواصل الدائم.

أكثر ألماً ومراره مما سمعت وشاهدة أن التواصل بين بعض الأخوان والأخوات الأشقاء فقط في المناسبات أوتقريباً شبه معدومه أو مقطوعه لسنوات طويله للأسف والسبب إما إرث أو خلافات عائليه قديمه وبسيطة وسطحيه من غير قصد.

لذا أرجو منهم ومنهن عاجلاً اليوم قبل الغد في ردم هذه الفجوه الكبيره والمؤلمه بالتواصل الدائم.

هناك فجوات كبيره ومؤلمه وعميقة في مجتمعنا اسأل الله الهدايه في أن يعين ويقوي الجميع لردمها.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>