نظام إلكتروني لترشيح وتعيين المعيدين والمحاضرين بـجامعة الملك

20 June, 2012 | عدد الزوار 1,068

علي الغامدي  نظام إلكتروني لترشيح وتعيين المعيدين والمحاضرين بـجامعة الملك

عبدالله البراك – الوطن – سفراء:

أعلنت جامعة الملك سعود رسميًا بدء تفعيل النظام الإلكتروني لبرنامج ترشيح وتعيين المعيدين والمحاضرين، وذلك بالتعاون بين وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي وعمادتي التعاملات الإلكترونية والاتصالات، وشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتعد هذه المبادرة إحدى ثمار التعاون بين العمادتين في سبيل ما أتمته الخدمات الإلكترونية بالجامعة.

وأعطى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي شارة بدء تفعيل البرنامج، في حضور عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور سعد الحسين، وعميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات الدكتور عصام الوقيت.

وقال الدكتور الغامدي: إن تفعيل برنامج “معيد” من شأنه التسهيل على الأقسام والكليات وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في عمليات تعيين أو ترشيح المعيدين أو المحاضرين بالجامعة؛ ما يساعد بدوره في تقليل العبء على الأقسام والكليات في تدقيق المعلومة وتحديثها في النظام.. مضيفًا أنه سيحقق الشفافية والعدالة وتقليل الأخطاء، وسيكون أساسًا في انسيابية إجراءات التعيين للمعيدين والمحاضرين وغيرهم، كما يساعد اللجنة في اتخاذ قرارات التعيين بسرعة وكفاءة عالية، واتخاذ قرار في من يتم ترشيحهم من قبل الجامعة لشغل تلك الوظائف.

وأشار الدكتور الغامدي، إلى أن هذه الخدمة تساعد كثيرًا في تقليل الأعباء من الأعمال الورقية في إجراءات الترشيح والتعيين في الجامعة؛ حيث يتم استقبال الطلبات آليًا من المرشحين، ومن ثم تتم عمليات المفاضلة والتعيين بصورة آلية دون الحاجة إلى أي استخدام ورقي.. مؤكدًا حرص الجامعة على مواصلة السير الحثيث لتحويل جميع خدمات الجامعة إلى خدمات إلكترونية ترقى في مستواها إلى أعلى درجات التقنية الحديثة.

وكانت وحدة الموارد البشرية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي قد دشنت قبل يومين بحضور أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبد العزيز برنامجين، وهما برنامج “حوسبة معاملات الوكالة” بهدف تحويل معاملات الوكالة إلى معاملات إلكترونية، إيذانًا بتحول وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى وكالة إلكترونية، والبرنامج الثاني هو برنامج “قاعدة بيانات منسوبي الوكالة”.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التعليقات

لايوجد تعليق، كن أول المعلقين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

banner