عن سفراء

* نبذه عنها :

تعتبر صحيفة “سفراء” الإلكترونية أول صحيفة رسمية سعودية مرخصة من قبل وزارة الثقافة و الإعلام بترخيص رقم 1007/ و س بتاريخ 21 جمادى الثاني 1432هـ ، لتهتم بشؤون وأخبار المتبعثين والمبتعثات. وقد  تم تدشين الموقع الإلكتروني للصحيفة رسمياً في 30 أكتوبر 2010م. وهي فكرة وتأسيس المبتعث حاتم بن موسى البلوي و تم دعم إنشائها من قبل الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل الملحق الثقافي السعودي بكندا سابقاً والملحق الثقافي ببريطانيا حالياً.

* رسالتها : 

 إيجاد قناة إعلامية مهتمة بالمجتمع الأكاديمي السعودي وخصوصاً شريحة المبتعثين والمبتعثات لإبراز إنجازاتهم العلمية في مختلف المجالات ولمناقشة كل ما يهمهم وذلك عن طريق  خلق  مساحة  مناسبة لهم  للتعبير عن آرائهم وأفكارهم و طرح جميع الموضوعات المتعلقة  بالجانب التعليمي وكل ما يتعلق ببيئة الابتعاث في قالب إعلامي حديث في كافة دول الابتعاث حول العالم.

* هدفها : 

تهدف “سفراء”  لتكون منبراً يربط المبتعثين  بذويهم و محبيهم داخل الوطن ، و كما تسعى الصحيفة جاهدة من خلال ما تطرحه لتكون حلقة وصل فاعلة بين المبتعثين من جهة والملحقيات الثقافية  ووزارة التعليم العالي  والسفارات السعودية  من جهة أخرى.

* شعارها : 

نافذتك الأولى لأخبار المبتعثين حول العالم.